وقعت إدارة الدفاع الوطني ب​المغرب​ وشركة "لوكهيد مارتن" الأميركية، اتفاقا جديدا لبناء منشأة صناعية لتحديث المقاتلات المغربية، على مساحة 15 ألف متر مربع بضواحي قاعدة بنسليمان الجوية.

وأوضحت صحيفة "هسبريس"، أن هذه المنشأة الصناعية، التي تديرها شركة "سابينا" ستخصص لعمليات صيانة وتطوير طائرات ​القوات المسلحة​ الملكية، وستقوم بصيانة وتحديث وإصلاح مقاتلات "إف-16" و"C-130" التابعة لسلاح الجو الملكي، ما من شأنه تطوير النشاط الصناعي العسكري والدفاعي للقوات المسلحة الملكية المغربية.

من جهتها، لفتت دانيا ترينت، نائبة رئيس شركة "لوكهيد مارتن"، إلى أن "المغرب سيحصل على أفضل المرافق الصناعية والمعدات ​العسكرية​ المتطورة، مع ضمان التدريبات المتواصلة لتلبية احتياجات سلاح الجو المغربي". وأكدت صحيفة "هسبريس"، أنه "من المرتقب أن تحصل القوات الملكية الجوية على طائرات "إف - 16 VIPER" الأميركية، وفقا لطلب كان قد تقدم به المغرب، وهي طائرات من صنع شركة "لوكهيد مارتن" المختصة في صناعة المقاتلات النفاثة".

تجدر الإشارة إلى أن المغرب عقد اتفاقيات مع شركات أميركية لتجهيز قواعده الجوية في كل من بنسليمان وبنجرير لاستقبال الطائرات الحربية، ويشمل ذلك تصميم المنشآت و​البنى التحتية​ الداعمة، بما في ذلك تلك الخاصة بمحاكاة الطيران وتأمينها، ومستودعات التخزين، بالإضافة إلى نظام حجز الطائرات، وفق "هسبريس".