أصيب 4 فلسطينيين، في حوادث متفرقة مع ​الجيش الإسرائيلي​ ومستوطنين، ب​الضفة الغربية​، في وقت اندلعت في مواجهات شرقي ​القدس​.

ففي بلدة فرعون، إلى الغرب من مدينة طولكرم، أطلق الجيش الإسرائيلي النار على فلسطيني، كان يحاول اجتياز الجدار العازل والتوجه إلى مكان عمله داخل إسرائيل، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية.

وذكرت الوكالة أن الشاب عمر ياسر شحادة، أصيب "أثناء محاولته عبور الجدار للوصول إلى مكان عمله في أراضي 1948، واعتقلوه ونقلوه إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية".

كما أفادت الوكالة أن مستوطنين إسرائيليين اعتدوا على اثنين من رعاة الأغنام بالضرب المبرح، في قرية المغيِّر شرق ​رام الله​ (وسط)، ما أدى إلى إصابتهما بجروح ورضوض، مؤكدة أن المصابين نقلا المستشفى لتلقي العلاج.

وفي ​مدينة الخليل​ أكدت الصحافة الفلسطينية أن جنديا إسرائيليا اعتدى بالضرب على شاب خلال مروره قرب حاجز عسكري وسط المدينة، موضحة أن الشاب أصيب بجروح في الوجه والأنف وتلقى علاجا ميدانيا.

ولفتت وكالة "معا" المحلية، إلى أن مواجهات جرت بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في محيط جامعة القدس، ببلدة أبو ديس، أسفرت عن عشرات حالات الاختناق بالغاز، وأن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل غازية داخل الجامعة، بالتزامن مع وقفة طلابية "نصرة للمسجد الأقصى، وتنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل بحق أبناء شعبنا خاصة في القدس وجنين".

ومنذ أيام، يسود التوتر في ​مدينة القدس​ وساحات ​المسجد الأقصى​، في ظل دعوات مستوطنين إسرائيليين و"جماعات الهيكل" اليهودية لاقتحامات للأقصى، تزامناً مع ​عيد الفصح​ اليهودي.

كما تشهد الضفة الغربية توترا قتل فيه الجيش الإسرائيلي 18 فلسطينيا منذ مطلع نيسان الجاري، وفق ​وزارة الصحة الفلسطينية​.