نقلت "سي إن إن" عن مسؤولين أميركيين، تأكيدهم أن ​الولايات المتحدة​ قلقة من أن الذخيرة المتوفرة لدى ​الجيش الأوكراني​ ستنفذ قريبا، على الرغم من الإمدادات الأميركية المتواصلة لكييف.

وبحسب تقرير الوكالة، فإن واشنطن تتوقع اندلاع قتال عنيف على الأرض الأوكرانية في الأيام المقبلة، حيث سيواجه الجيش الأوكراني قريبًا نقصًا حادا في الذخيرة.

ونقل التقرير عن مسؤول أميركي، قوله: "هناك قلق متزايد بشأن الحاجة إلى الحصول على المزيد من الذخيرة - وخاصة ذخيرة المدفعية - للقوات الأوكرانية بشكل أسرع حيث من المتوقع أن تبدأ معارك برية شديدة ضد الوحدات الروسية في الأيام المقبلة"، بحسب المزاعم.

وبين التقرير أن كمية الأسلحة التي ترسلها واشنطن والتي أعلنت عنها إدارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، هذا الأسبوع، المتمثلة "بشحن 18 مدفع هاوتزر ب​قطر​ 155 ملم و40 ألف طلقة مدفعية إلى ​أوكرانيا​ .. يمكن استهلاكها في غضون عدة أيام، ما يزيد من احتمالية نفاد ذخيرة ​القوات الأوكرانية​".

وأشار المسؤول الأميركي إلى أنه "خلال بعض العمليات القتالة العنيفة في وقت سابق، أطلقت القوات الأوكرانية ما يصل إلى الآلاف من قذائف المدفعية في يوم واحد".

وزعم المسؤول الأميركي أنه، "تعتقد الولايات المتحدة أن استراتيجية ​روسيا​ المحتملة تتمثل في نقل الأسلحة والقوات إلى شرق أوكرانيا من مواقعها الحالية شمالًا، ثم تطويق القوات الأوكرانية الموجودة هناك وعزلها".

ونوه التقرير إلى أن وزير الدفاع الأميركي ​لويد أوستن​، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال ​مارك ميلي​، "يجريان مكالمات هاتفية يومية مع نظرائهم في المنطقة لحثهم على توريد المزيد من الأسلحة والإمدادات إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن".