أشار المرشح عن المقعد السني في دائرة البقاع الغربي وراشيا ​حسن مراد​ إلى أنه يوصف بـ"التقليدي" لأنه يكمل مسيرة والده النائب عبد الرحيم مراد، لكنه لفت إلى أنه مرشح بإسم حزب "الإتحاد"، الذي إختاره على أساس عمله الحزبي والإجتماعي في الدائرة منذ حوالي 25 عاماً.

وفي حديث لـ"النشرة" ضمن برنامج "Face The People"، الذي تديره الإعلامية شيرلي المر، أوضح أنه يعتمد في الإستحقاق الإنتخابي على صوت المواطنين ورأيهم وضميرهم، مشيراً إلى أنهم يعرفون من يقف إلى جانبهم ولم يتركهم، معتبراً أن المرشحين الآخرين على لائحته هم الأكثر قدرة على خدمة المنطقة بحال التعاون بين بعضهم البعض.

ورداً على سؤال، أكد مراد أن إنكفاء رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أراحهم، لأنه كان الخصم الأساسي، على إعتبار أن المجتمع في الدائرة ينقسم بين آل مراد وتيار "المستقبل"، لافتاً إلى أن بداية سياسة "مد اليد" التي ينتهجها كانت مع "المستقبل"، معرباً عن أسفه لأن التيار لم يتجاوب.

على صعيد متصل، نفى أن يكون له مشروع زعامة سنية، موضحاً أنه ينتمي إلى مجموعة من "الاخوان" على صعيد لبنان يطلقون على أنفسهم اسم "​اللقاء التشاوري​" ويخوضون الإنتخابات من هذا المنطلق، مشيراً إلى أننا "أصدقاء للسعودية وليس هناك ما يتعارض مع كوننا أصدقاء لسوريا وإيران أيضاً، لأن المهم أن نعرف ما نريد ونحن نريد لبنان".