أكّد رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، "أهميّة الشّباب في عمليّة التّقارب بين الدّول، والدّور الكبير الّذي يمكن أن يقوموا به في هذا المجال، من خلال التّفاعل مع بعضهم البعض وإرساء جسور التّواصل، وهدم العوائق الّتي من شأنها أن تساهم في ازدياد فرص الحروب والاقتتال بدل اعتماد ثقافة السّلام والحوار".

وخلال لقائه في قصر بعبدا، وزير الشّباب والرّياضة ​جورج كلاس​، الّذي أطلعه على شؤون الوزارة والنّشاطات الّتي تقوم بها لتعزيز التّفاعل مع الشباب ال​لبنان​ي، دعا الرّئيس عون الشّباب إلى "وجوب التعمّق في ثقافة القوانين النّاظمة، لأنّ الآمال معقودة عليهم لتسلّم المسؤوليّات في دولهم، بما يتلاقى مع أفكارهم وآرائهم المستقبلية"، مشدّدًا على "أهميّة الحركات الكشفيّة والرّياضيّة في جمع الشّباب وصقل قدراتهم وطاقاتهم".

كما التقى الرّئيس عون النّائب في البرلمان السّويدي اللّبناني الأصل روجيه أديب حداد، يرافقه جورج توفيق حداد.

وأطلع النّائب حدّاد رئيس الجمهوريّة على ما يقوم به من اتّصالات ولقاءات، بهدف تعزيز العلاقات بين لبنان والسويد، لا سيّما وأنّه عضو في لجنة الصّداقة اللّبنانيّة- السّويديّة. كما تطرّق البحث إلى أوضاع الجالية اللّبنانيّة في السّويد، الّتي تبقى على تواصل مع الوطن الأم.

واستقبل، في حضور النّائب ​إدي معلوف​، رجاء لبكي وابراهيم الشويري اللّذين سلّما رئيس الجمهوريّة مستندات وأرشفة حول ما كتبته المجلّات والصّحف الفرنسيّة عنه خلال العامين الممتدّين من 1998 وحتّى 1990، مبوّبة وفق الحدث والتّاريخ.

إلى ذلك، التقى النّائب ​سيمون أبي رميا​ مع وفد من أفراد عائلة المرحوم المونسنيور عبدو توفيق يعقوب، الّذين شكروا الرّئيس عون على منح الفقيد وسام الاستحقاق الوطني اللّبناني الفضّي ذو السعف، تقديرًا لعطاءاته في المجالات الإنسانيّة والوطنيّة والرّوحيّة.