رأى مرشح كتلة "التنمية والتحرير" في ​دائرة الجنوب الثالثة​ ​مروان خير الدين​، أنّ "​مجلس النواب​ ينقصه أحيانًا بعض الخبرات وتحديدًا في الأوضاع المالية، ومن هنا كان خيار رئيس "الحزب الديمقراطي" ​طلال أرسلان​ الترشّح، نظرًا لخبرتي واختصاصي في الشق المالي وسنسعى من أجل ذلك والله ولي التوفيق".

ولفت، خلال مهرجان انتخابي أقامه في مركز "الحزب الديمقراطي" في السراي الشهابية في ​حاصبيا​، بحضور رئيس الحزب طلال أرسلان، إلى أنّ "المنطقة محرومة من كل شيء وأوّلها غياب الدولة عنها، لذلك يجب أن نتكاتف مع بعضنا، كي نقطع هذه المرحلة الصعبة بأقل ضرر ممكن وأولها المحافظة على كرامة كل مواطن وتأمين المقومات الحياتية والمعيشية".

بدوره أشاد أرسلان، بـ"مناقبية وإخلاص ونزاهة مروان خير الدين، على كافة الصعد وصاحب الأيادي البيضاء نصوع جبل الشيخ، ثقتي به كبيرة وأقول لأهالي حاصبيا هنيئاً لكم بمرشحكم مروان في هذه المنطقة، التي قد تكون الأغلى على قلبي، ومن هنا اقول لك كتفي على كتفك لأنهم ينتظرون منا الكثير".

ودعا إلى "المشاركة الكثيفة وحشد أهلنا من كافة قرى وبلدات المنطقة، ومن مختلف الطوائف وممارسة حقهم الانتخابي وانتخاب مروان خير الدين، بعيدًا عن الضجيج والكذب والنفاق وكل ما يصدر من هذا وذاك".