لفت الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، إلى "أننا نرحب بتريفور ريد، ونحتفل بعودته إلى الوطن، وإلى العائلة التي اشتاقت إليه كثيرًا"، موضحًا أنّ "تريفور، جندي سابق في مشاة ​البحرية الأميركية​، حرّ من الاعتقال الروسي".

وذكر، في بيان نشر على موقع ​البيت الأبيض​، "أنني سمعت في أصوات والدَي تريفور مدى قلقهما على صحته وفقدان حضوره. وكنت سعيدًا بأن أكون قادرًا على مشاركة الأخبار السارة حول حرية تريفور معهم. أنا ممتن للعمل الدؤوب والتفاني الذي قام به المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن روجر كارستينز، وسفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الروسي ​جون سوليفان​، والعديد من الآخرين في حكومتنا لضمان عودة تريفور إلى المنزل بأمان".

وأكد بايدن أنه "تطلبت المفاوضات التي سمحت لنا بإعادة تريفور إلى الوطن قرارات صعبة لا أستخف بها. عودته الآمنة هي شهادة على الأولوية التي توليها إدارتي لإعادة الأمريكيين المحتجزين كرهائن والمحتجزين ظلما في الخارج إلى الوطن. لن نتوقف حتى ينضم بول ويلان وآخرون إلى تريفور في أحضان العائلة والأصدقاء المحبة".

أعلنت ​وزارة الخارجية الروسية​ أنه تمت، اليوم الأربعاء، صفقة تبادل المواطن الأميركي تريفور راودي ريد، وهو جندي سابق في المارينز، مقابل المواطن الروسي المدان في الولايات المتحدة قسطنطين ياروشينكو، وهو طيار روسي.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر بوزارة الخارجية الروسية، بأنه "نتيجة عملية مفاوضات طويلة تمت في 27 نيسان عام 2022 صفقة تبادل المواطن الأميركي المدان سابقُا في روسيا، تريفور راودي ريد، مقابل المواطن الروسي قسطنطين ياروشينكو، الذي حكمت عليه محكمة أمريكية في عام 2010 بالسجن 20 عاما".

من جهتها نشرت قناة "روسيا 24" تسجيل فيديو يظهر عملية نقل تريفور ريد إلى مطار فنوكوفو في العاصمة روسيا الذي أقلع منه إلى الولايات المتحدة.