لفت وزير الإعلام ​زياد المكاري​، خلال مؤتمر صحافي في بيت ​بيروت​ بالسوديكو، لإطلاق "تيليتون" ل​تلفزيون لبنان​، بحضور حشد كبير من كبار الفنّانين والمسرحيّين والإعلاميّين اللّبنانيّين، إلى أنّ "​الدولة اللبنانية​ بنظري هي أنتم، أنتم الّذين نجحتم وأبدعتم وحلّقتم ورفعتم اسم لبنان هنا وفي الخارج. والدّولة الّتي تمتلك ودائع بشريّة مثلكم، لا يعود مهمًّا بالنّسبة لها إذا خسرت ودائع ماليّة، وأنتم أهمّ وديعة في الدّولة اللّبنانية الّتي لا أراها إلّا على صورتكم".

وأشار إلى أنّكم هنا "لنضع حجر الأساس أو المدماك الأوّل في عمليّة إعادة بناء صورة الدّولة الّتي تشبهنا، بإعادة بناء صورة "تلفزيون لبنان"، الّذي يجب ألّا يكون إلّا على صورتكم. كلّ مبدع وكلّ متألّق، سواء أكان حاضرًا معنا هنا أو غائبًا، يكون قادرًا في أن يكون جزءًا من حاضر شاشة "تلفزيون لبنان"، حتّى يكون مستقبل الشّاشة الموجودة في قلوبنا، أفضل من الحاضر وأشبه بماضيها".

وأكّد المكاري "أنّنا سنبقى مع الدّولة مع أنّها تهرب منّا، ووجودنا اليوم هو فعل إيمان بدولتنا وبقدرتنا، وفعل مقاومة، مقاومة تآكل الدّولة. لا يقل أحد، كيف سننهض بالتّلفزيون والدّولة مفلسة، لأنّني أقول إنّ الرّأسمال البشري كان في دولتي وسيبقى أهمّ من الرّأسمال المادّي". وذكر أنّ "التيليتون الّذي نحن هنا اليوم لنعلن عن موعده، ليس فقط جمع أموال لتأهيل الشّاشة بالشّكل، إنّما هو أيضًا جمع طاقات لتأهيل الشّاشة بالمضمون".