أفادت الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية ​الإنتخابات​ "LADE"، في حديث لقناة لـ"الجديد"، عن "مشاكل لوجيستية ومخالفات عدة سُجلت في ​أستراليا​ منها الدعاية الإنتخابية". وهذا ما أكدته تقارير صحفية منذ وقت قصير، أن "هناك بعض المشاكل اللوجيستية سُجلت في أستراليا".

وقد إنطلقت عند الـ12:30 فجرًا بتوقيت ​بيروت​ العملية الإنتخابية في أستراليا، وقد أفادت تقارير صحفية، عن انتهاء التحضيرات في أستراليا لاقتراع المغتربين المسجلين على لوائح الشطب وبلغ عددهم 20661 مقترعاً، وأعلنت البعثات الدبلوماسية جاهزيتها التامة لإجراء العملية الانتخابية بنجاح، مؤكدة أنها على مسافة واحدة من الجميع، علماً بأن أستراليا هي البلد الأول الذي سيفتح صناديق اقتراعه نظراً لفارق التوقيت.

وأشارت التقارير، إلى أن عدد المغتربين المسجلين في سيدني يبلغ نحو 16 ألف و200 ناخب، موزعين على 9 مراكز، ولفت القنصل العام في سيدني شربل معكرون، في حديث صحفي، إلى "أننا على جاهزية كاملة لإتمام عملية الاقتراع الأحد"، داعياً إلى "تعميم الأجواء الإيجابية لإتمام عملية الاقتراع بنجاح لأن هدفنا الأساسي هو إتمامها بكل شفافية وفي أجواء ديمقراطية حقيقية".