أفادت منظمة، ​هيومن رايتس ووتش​ (Human Rights Watch)، بأن "مقتل الصحفية ​شيرين أبو عاقلة​ خسارة فادحة، وكان عملها هو رواية قصص ​الفلسطينيين​ الذين يعيشون في ظل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي".

وأعلنت ​وزارة الخارجية الألمانية​، في وقتٍ سابق اليوم، أن "التقارير الواردة حول مقتل الصحفية ​شيرين أبو عاقلة​ صادمة للغاية للحكومة الألمانية".

وطالب دبلوماسيون أجانب ومسؤولو هيئات دولية، بفتح تحقيق شامل وفوري في جريمة اغتيال الزميلة ​شيرين أبو عاقلة​ برصاص القوات ال​إسرائيل​ية أثناء أداء واجبها المهني بتغطية اقتحام ​القوات الإسرائيلية​ ل​مخيم جنين​.

وأفادت شبكة "​​​الجزيرة​​​" الإعلامية، بأنه "في جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا ​شيرين أبو عاقلة​"، وأردفت: "ندين هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته ونحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

وطالبت "​المجتمع الدولي​ بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة عمدا"، كما حمّلت "السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي يخضع للعلاج حاليا بعد استعهدافه مع الزميلة شيرين".