أفادت النشرة الوبائية لـ"منظمة ​الصحة العالمية​"، بأن معدل الإصابة بفيروس "كورونا" في العالم إنخفض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 12%، والوفيات بنسبة 25%. وفي التفاصيل، رصدت النشرة المتخصصة أن معدل الإصابة بالفيروس إنخفض بين 2 أيار و8 أيار في دول ​جنوب شرق آسيا​ وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا بنسبة 29% و28% و26% على التوالي، في حين سُجلت زيادة في عدد حالات الإصابة في ​أميركا​ بنسبة 14%، وفي ​إفريقيا​ بنسبة 12%. بالمقابل، لم يتغير معدل الإصابة كثيرًا في منطقة غرب ​المحيط الهادئ​.

وفي أسبوع واحد فقط، تم تسجيل حوالي 3.5 مليون حالة إصابة بـ "كوفيد- 19" حول العالم، بينما إنخفض عدد الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" في جميع المناطق، بإستثناء إفريقيا وأميركا، اللتين إرتفع فيهما معدل الوفيات بنسبة 84% و3% على التوالي. كما تم تسجيل أكبر إنخفاض في معدل الوفيات في جنوب شرق آسيا بنسبة 70%، وفي منطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 32%.

وفي المجموع، تم تسجيل حوالي 12000 حالة وفاة ناجمة عن "كوفيد- 19" في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع. وسُجل خلال فترة الجائحة بأكملها، حوالي 519 مليون حالة إصابة بفيروس "كورونا"، وأكثر من 6.2 مليون حالة وفاة بسبب مضاعفات المرض، في العالم.