اعتبر رئيس المجلس التنفيذي في ​حزب الله​ السيد ​هاشم صفي الدين​، أن "الشراكة لا تعني الذوبان في قضايا الاخرين بشكل كامل بل العمل المشترك لخدمة وطننا، ونحن في كل موضوع لدينا دليلنا الخاص لكن لا فائض القوة ولا في موضوع ​المرفأ​ او غيره يقول اننا نأينا بأنفسنا على المستوى الخاص عن المصالح الوطنية".

ولفت في تصريح على شاشة الـLBCI، الى أننا "نتمنى ان يكون الحكم علينا من خلال اقوالنا وافعالنا وما نقدمه من فعل أم من قول لأن عادة وللاسف يقوم البعض بتحليل بعض المواقف فيبني عليها شعارات، ومشروعنا الدولة العادلة والقادرة وجاهزون للمناقشة في مفهوم ​الدولة المدنية​ وحزب الله سيكون اسهل الجهات والفئات التي تتعاطى بهذه الملفات لان المهم الوصول إلى تفاهم".

واعتبر صفي الدين، أننا "لا نسعى للحرب وأصل الحماية ان لا يكون هناك من حرب ويجب بناء دولة برؤية شاملة وأسأل متى قلنا اننا نريد فرض ثقافتنا على غيرنا؟، وندعو إلى علاقات جيدة مع المحيط العربي لكن الاساس في القرار اللبناني المستقل ونحن قرارنا مستقل".

وشدد على أن "موقع ​بكركي​ محترم بالنسبة لنا ولم نقطع العلاقة لكن الحياد لا يفيد لبنان حاليا، و من يمنع ​النازحين​ من العودة الى ​سوريا​ هو من لا يريد علاقات مع سوريا والقرارات يجب ان تكون لبنانية".