أعلنت المستشارة السياسية لرئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​نفتالي بينيت​، شمريت مئير، أنها ستترك منصبها بعد عام واحد فقط، موضحةً أنه "حان وقت المغادرة".

وأشارت إلى أنها تعتزم "المساعدة عند الضرورة في استكمال المهام الموكلة إلي، لاسيما فيما يتعلق بالزيارة المقبلة لرئيس ​الولايات المتحدة​ ​جو بايدن​ إلى إسرائيل". ولفتت القناة "12" العبرية، في وقت سابق، إلى وجود خلافات كبيرة بين مئير وأعضاء من الإئتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، أكدت ​وزارة الخارجية والمغتربين​ الفلسطينية، أن "إعدام الشهيدة ​شيرين أبو عاقلة​ يندرج في إطار محاولات ​الجيش الاسرائيلي​ و​الحكومة الإسرائيلية​ لإخفاء حقيقة الجرائم التي ترتكبها ضد أبناء شعبنا، لكن عدوانهم اليوم على ​مخيم جنين​ يهدف من جملة ما يهدف لطمس وإخفاء الأدلة التي تثبت إقدام الجيش الاسرائيلي على إعدام الشهيدة أبو عاقلة والاستفادة من التلاعب بمسرح جريمتهم، في محاولة لإضافة حالة تضليل جديدة عبر بث المزيد من الفيديوهات والتصريحات لتشويه حقيقة عملية إطلاق النار وقتل أبو عاقلة، في محاولة لتثبيت رواية اسرائيل بشأن الجريمة، خاصة وأن الفيديو الذي بثه رئيس الوزراء الإسرائيلي المتطرف ​نفتالي بينيت​ تم تفنيده بالكامل من قبل منظمة بيتسيلم".