ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "منخفضًا جويًّا محدود الفعاليّة متمركزًا جنوب اليونان، يقترب تدريجيًّا نحو الحوض الشّرقي للمتوسّط، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر أحيانًا ابتداءً من بعد الظّهر، مع تدنّي بدرجات الحرارة، ثمّ يستقرّ اعتبارًا من بعد ظهر يوم الإثنين"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس في لبنان اليوم الأحد غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ورياح ناشطة تقارب الـ70 كم/س خاصّةً شمال البلاد، كما ترتفع نسبة الرطوبة فتصبح الأجواء سديميّة، ويتكوّن الضباب على المرتفعات ممّا يؤدّي إلى سوء في الرّؤية أحيانًا بدءًا من مستويات منخفضة. تبدأ الأمطار الموحلة بالتّساقط بشكل خفيف ومتفرّق بدءًا من بعد الظّهر، ومن المتوقّع أن تشتدّ ليلًا مع احتمال حدوث برق ورعد".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الإثنين، غائم إجمالًا مع تساقط أمطار متفرّقة خلال الفترة الصّباحيّة، مترافقة برياح ناشطة أحيانًا وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات. يتحسّن الطّقس تدريجيًّا خلال النّهار، ويتحوّل إلى قليل الغيوم مساءً".