زار رئيس جمعيّة "عدل ورحمة" الأب ​نجيب بعقليني​، برفقة رئيس بلدية صربا المحامي الاستاذ إلياس الحلو، موقع مشروع FROPRO (تدريب وإنتاج- من أجل ​الأمن الغذائي​ في ​لبنان​) في بلدة صربا، ​قضاء النبطية​.

وكانت الجمعية تقوم بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع جمعيّة "ARMADILLA" الايطالية، ويقوم مجلس أساقفة ​إيطاليا​ بتمويله. ويتمحور حول التدريب الزراعي والرعاية المنزلية (تدريب زراعي، تقديم البذور وبعض المعدات الزراعية الصغيرة).

يقوم الهدف الأساسي لهذا المشروع على تحسين الظروف المعيشية للفرد اللبناني، لا سيمّا بعد الانهيار الذي تشهده البلاد، وحماية الأمن الغذائي. يتمّ العمل مع 270 عائلة + 34 عائلة في ​بلدة صربا الجنوبية​، موزعة على الأقضية التالية :

-جبيل(ميفوق والعاقورة)،

-البترون (مار ماما وتنورين التحتا)،

-كسروان (كفرذبيان)،

-المتن الشمالي (الرابية والضبية/ 40 عائلة،

-الشوف(برجا وشحيم )

-النبطية

-زحلة، وبعلبك / 230 عائلة.

وشكرت الجمعية، الأهالي لأنهم "يحملون في فكرهم وثقافتهم حبّ الأرض لذا حققوا صيغة (العيش معًا). إنهم يبثون فينا روح التعلق بالأرض وأهلها الطيبين"، داعيةً لهم "بالصحة والصبر ومواجهة التحديات الصعبة بالحكمة والتروي كي يبقى جنوب لبنان لنا ويبقى لبنان للبنانيين. كلّ التوفيق والنجاح".

واعتبر الأهالي أنه "بالرغم من الحروب التي جرت على أرض الجنوب، أرض الصمود وراية التحرير، أرض البطولة والعطاء والشهادة للحق والحقيقة والكرامة. أرضنا هي المرتكز الرئيسي والأساسيّ للبقاء والعيش في أرض التحرير، بالرغم من الأوضاع المزرية والظروف القاسية على جميع الأصعدة".