أشارت ​المديرية العامة​ ل​قوى الامن​ الداخلي- ​شعبة العلاقات العامة​، إلى أنه "بتاريخ 18- 4- 2022 وفي محلة كسارة، أقدم مجهولون على الدخول الى منزل أحد الأشخاص من الجنسية السورية، وسرقوا من داخله مبلغ مالي وكمية من المصاغ والمجوهرات قدرت قيمتها بحوالى /50.000/$، وفروا الى جهة مجهولة".

وأوضحت في بلاغ، أنه "على الاثر، كثَّفت مفرزة ​زحلة​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​ استقصاءاتها وتحرياتها، وتوصلت الى كشف هوية أحد الضالعين بالعملية، وتحديد مكان تواجده، حيت تمكنت من القاء القبض عليه في محلة شتورا، ويدعى: - م. ق. (مواليد عام 1994، سوري) باستماعه، اعترف بإقدامه بالاشتراك مع آخرين على تنفيذ الجريمة".

ولفتت المديرية، إلى أنه "بعد المتابعة، تم تحديد مكان تواجد أحدهم حيث انتقلت دورية من المفرزة المذكورة بمؤازرة قوة من مفرزة جونية القضائية وأوقفت المشتبه به في محلة ​البوار​، ويدعى: - ط. ت. (مواليد عام 1982، سوري) وهو الرأس المدبر للعملية، ومن اصحاب السوابق بجرائم سرقة وخطف".

وأكدت أنه "بتفتيش مكان اقامتهما تم العثور على قسم من المسروقات. وأعيدت المضبوطات إلى المدعي، وأودع الموقوفان ​القضاء​ المختص بناء على اشارته، وتم تعميم بلاغ بحث وتحر بحق المتورط الثالث".