أشار عضو تكتل "​الجمهورية القوية​"، النائب ​فادي كرم​ ، إلى أن "المماطلة مرفوضة في مفاوضات ​ترسيم الحدود​، وقد يكون الهدف الدخول في تسويات سياسية معينة"، موضحًا أن "هناك تقصيرًا من فريق ​رئيس الجمهورية​ وكل المنظومة الحاكمة".

ولفت في حديث لقناة "الجديد"، إلى أنه "لا نعرف نتيجة التنقيب في البلوك رقم 4، ولا نعرف سبب وقف التنقيب حتى الآن، وقد نقع بمشكلة أيضًا على الحدود الشمالية.. ويجب على الدولة تعديل المرسوم 6433 وتسجيله بالأمم المتحدة".

وأكد كرم، أنه "يجب القيام بتحقيق لمعرفة ما كان يحصل"، موضحًا أن "هذه السلطة ساقطة، وربما قد وعدوا أنفسهم أنه بحال تسهيل هذا الملف، سيكون شرطًا لبقائهم".

إلى ذلك، شدد على أن "حكومة الأكثرية هي البديل لحكومة الوحدة الوطنية، والتغيير لن يحصل إلى عبر رئيس حكومة يطرح الملفات السيادية، ولن ندخل الآن بتسمية الرئيس"، لافتًا إلى أن "قبل الإنتخابات الرئاسية مشروعنا هو مشروع إعادة بناء الدولة، وبالتأكيد نريد أن يكون رئيس حزبنا رئيسًا للجمهورية".

ورأى كرم، أنه "جب دعم الجيش اللبناني في عمليته ضد التهريب والمخدرات، وهي واحدة من العوامل التي ستساعد على عودة الإستقرار الإقتصادي".