أشارت ​المديرية العامة للدفاع المدني​ في وزارة الداخلية والبلديات، في بيان، الى أن "عناصر الدفاع المدني أخمدوا، بمؤازرة وحدات من الجيش اللبناني المنتشرة عملانياً، وبمساندة طوافات تابعة للقوات الجوية حريقاً شبّ في أحراج (الحازمية – الفياضية )(عدد1)".

وأوضح أن "عناصر الدفاع المدني تمكنوا، خلال الـــ 72 ساعة الماضية، من تنفيذ مهمّات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

-إخماد حرائق (عدد 101) :

-أعشاب (عدد 62)

-(م.بيروت) (عدد1) : الاشرفية

-(م.جبل لبنان) (عدد24) : برج البراجنة – المريجة – شرتون – الكوكودي – البوار – بعبدات – طبرجا -انطلياس - راس المتن – خلده – بتلون – حالات – ضبيه .

-واشجار: وادي الدير(*2)– بيصور – الدامور – بزبدين – داريا – السعديات – المنصورية - كفرحيم(*2) - عماطور.

-(م.الشـــــــــــمال) (عدد7) : الميناء/طرابلس – القبة – دده – برقايل – البداوي – القنطرة واشجار :حرف مزيارة .

-(م.عكار) (عدد6) : بخعون – عيات – العبده – برقايل .

-واشجار : وطى السهلة - سفينة القطيع .(م.لبنان الجنوبي) (عدد10) : البرغلية - جويا- صور – الصرفند – القنيطرة – الجرمق .

-واشجار : الحميري - السماعية – الظهيره/صور – صيدا .

-(م.النبطية) (عدد6) : جرجوع – عدشيت – حاروف واشجار : الطيبة (2*) - تبنين .

-(م.البقاع ) (عدد7) : المريجات – المنارة/البقاع الغربي - مجدل عنجر .

-واشجار : المنصورة - عين الذوق/زحلة - مجدل عنجر – رياق .

-(م.بعلبك الهرمل) (عدد 1 ) : اللبوة.

-منازل(عدد5) : برالياس – الحمراء - زقاق البلاط وإسعاف مواطنة مسنة في موقع الحريق بواسطة الـ moto ambulance - وطى المصيطبة – الضناوي .

-سيارات (عدد4) : طريق ضهر البيدر الدولية عند نقطة المديرج - سن الفيل – الحدث - طريق عام جعيتا .

-مؤسسات (عدد ٥) : داخل صالون للتزيين النسائي في حارة حريك - داخل مستودع في بطشاي – داخون مطعم في الحمرا - داخل مطعم في الدورة - - داخل فندق واخلاء النزلاء في عاليه.

-كهرباء (عدد6) : لوحة فواصم كهربائية في جعيتا - اسلاك للامداد الكهربائي في ادما – عمود في الفرزل - مولد في يحشوش – مولد في برج حمود و اخر في السيوفي

-نفايات (عدد16) : سليم سلام – عمشيت *واعشاب : جبيل - زوق مصبح – عمشيت – الهري – الفيدار - ابي سمراء/طرابلس – مزيارة –ببنين - سد البوشرية - برج حمود - انطلياس – عاليه – كفريا

-واطارات : الاوزاعي .

-مختلف (عدد٢) : بؤرة لتجميع مواد وقطع بلاستيكية في نهر الموت - غرفة زراعية تحتوي على مواد سريعة الاشتعال في القليلة.

-نقل وإسعاف (عدد٣٠) :

-حوادث (عدد23) : الحدث – زوق مكايل – جديدة غزير – مار الياس – عائشة بكار – برج الشمالي – طريق الجديدة – البوار – برج حمود (*2) – معراب/جونية – الجناح – مجدل عنجر – بيروت – العقيبة – الحمرا – غبالة – جبيل – عفيف الطيبي – الغبيري (*2) – صور – الباشورة * حوادث سير (عدد7) : الكولا ونقل جريح الى المستشفى - طريق عام طيردبا ونقل جريحة الى المستشفى – المنارة ونقل جريح الى المستشفى - اوتوستراد الاسد ونقل جريح الى المستشفى – الكرنتينا ومعالجة مصاب ميدانيا – بدنايل ونقل ثلاثة جرحى الى المستشفى – الجاموس ونقل جريح الى المستشفى .

-إغاثة وإنقاذ (عدد٣) : انقاذ مواطن اثر سقوطه في نهر يحشوش وتقديم الاسعافات الاولية له بواسطة ال moto ambulance ونقله الى المستشفى - سحب إطار جرافة من المياه مقابل خليج جونية للحماية من حوادث الارتطام – نقل جريح من الجنسية السورية نتيجة شاروق هواء بحري عند شاطئ صور الجنوبي الى المستشفى.

*سلامة عامة (عدد 2 ) : تأمين سلامة المشاركين في قيادة السيارات الرباعية الدفع في العقيبة - تأمين سلامة المشاركين في رالي الربيع ٣٧ - تأمين سلامة المشاركين في حفل تخرج طلاب جامعة الروح القدس في الكسليك .

مجموع المهمات المنفذة خلال الــــــــ 72 ساعة الماضية 136 مهمة.

وذكّرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين، بـ"ضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 لطلب المساعدة".