أشار السفير الأميركي في تل أبيب، ​توم نايدس​، الى أن "زيارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ إلى المنطقة، الشهر المقبل، تهدف إلى تقوية العلاقة بين ​إسرائيل​ و​السعودية​".

أكد نايدس، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنّ "بايدن سيعمل على توسيع الإطار الأمني في الإقليم"، لافتاً الى أن "جولته بايدن تدلّ على أنّ علاقته بإسرائيل لا يمكن المساس بها".

وفي السياق، رجّحت الصحيفة أن يعلن بايدن خلال زيارته إلى المنطقة عن انطلاق منتدى أمني إقليمي بمشاركة "إسرائيل" و​الولايات المتحدة​. وأضافت أنّ "الدول المرشحة لتكون أعضاء في هذا المنتدى تضم أيضاً البحرين، والإمارات، والسودان، ومصر، والأردن".

ونقلت الصحيفة، عن مصادر إسرائيلية، قولها أنّ تشكيل المنتدى لا يعني الاتفاق على التطبيع مع السعودية، لكن هذه الخطوة ستعمل على تنظيم التعاون الأمني بين الدولتين.

ولفتت إلى أن "وزير الأمن الإسرائيلي ​بني غانتس​، كان وراء فكرة تشكيل المنتدى الأمني الإقليمي"، مشيرة إلى أنّ "الهدف من تشكيله يتمثل في مواجهة التهديد النووي الإيراني، مشيرة إلى أنّ غانتس بحث هذه الفكرة مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، خلال لقائهما الأخير في واشنطن."