ناشدت ​نقابة مستوردي المواد الغذائية​ برئاسة ​هاني بحصلي​، المسؤولين المعنيّين، "اتّخاذ الإجراءات اللّازمة والكفيلة بإخراج مئات الحاويات الملأى بالمواد الغذائية المستورَدة والمكدّسة في باحات ​مرفأ بيروت​، نتيجة عدم إنجاز معاملاتها في الوزرات المعنيّة، بسبب الإضراب المفتوح الّذي ينفّذه موظّفو الإدارة العامّة".

وأعلنت في نداء، "وقوفها إلى جانب موظّفي الإدارة العامّة في مطالبهم المحقّة، وضرورة إقرار موازنة العام 2022 لإنصافهم ورفع الغبن الكبير عنهم بتحسين مداخيلهم، الّتي سُحقت جرّاء انهيار العملة الوطنيّة،" مؤكّدةً "ضرورة إيجاد مخارج ملائمة لإنجاز معاملات البضائع العالقة في المرفأ وإخراجها".

وحذّرت النّقابة من أنّ "إبقاء الوضع على ما هو عليه، سيؤدّي حتمًا إلى تداعيات سلبيّة، في مقدّمتها إمكان حصول شحّ في بعض المواد الغذائيّة في السّوق اللّبنانيّة، وكذلك تكبيد الشّركات خسائر ماليّة كبيرة ستدفعها مقابل تراكم رسوم أرضيّة المرفأ".

ودعت الجميع إلى "تحمّل مسؤوليّاتهم الوطنيّة بإخراج مئات الحاويات الملأى بالمواد الغذائيّة من المرفأ، الّتي تُعنى ب​الأمن الغذائي​ لجميع اللّبنانيّين والمقيمين على الأراضي اللّبنانيّة، وكذلك توفير كميّات المواد الغذائيّة الإضافيّة، لسدّ ارتفاع الطّلب النّاتج عن قدوم نحو مليون و300 ألف شخص بين مغترب ​لبنان​ي وسائح إلى لبنان خلال موسم الصيف".