أعلن رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​​نفتالي بينت​​، "أننا تمكنا بمشاركة قوات الأمن التركية من إلقاء القبض على مجموعة حاولت شن هجمات ضد ​إسرائيليين​ في ​تركيا​". كما أوضح أن "الهدف الرئيسي من زيارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ إلى إسرائيل هو إبرام خطة عمل مشتركة وواضحة للحد من التسلح النووي لإيران"، واعتبر أنه "على إيران أن تدرك أن قواعد اللعبة تغيرت، وأن كل من يحاول المساس بإسرائيل سيقابل برد"، وتابع: "إسرائيل ستواصل العمل لكشف الوجه الحقيقي لإيران".

وكان بينت​، قد أشار أمس إلى أن "​الأجهزة الأمنية​ تعمل على إحباط محاولات إيرانية لإستهداف ​إسرائيليين​ في أماكن مختلفة في الخارج"، موضحًا "أننا نشهد في هذه الأيام محاولات إيرانية لإستهداف إسرائيليين في أماكن مختلفة في الخارج".

وأكد خلال الجلسة الحكومية الأسبوعية، أن "الأجهزة الأمنية تعمل على إحباط هذه المحاولات لتنفيذ عمليات إرهابية إستباقيًا". وضاف: "سنواصل ضرب مرسلي الإرهابيين ومن أرسل المرسلين.. وقاعدتنا الجديدة.. من يرسل الإرهابيين.. سيدفع الثمن".

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أنه "إلى جانب ذلك، حذرنا المواطنين الإسرائيليين من تجنب السفر إلى تركيا- وخاصة إسطنبول- في هذا الوقت إذا لم يكن ذلك ضروريًا.. الخطر لا يزال كبيرًا.. إنني أدعو مواطني إسرائيل لتحمل المسؤولية الشخصية والحفاظ على أمنهم".