استقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، النائب ​ادغار طرابلسي​، وأجرى معه جولة فق تناولت مواضيع الساعة، وفي مقدمها ​الاستشارات النيابية​ المقررة غداً لتسمية رئيس ​الحكومة الجديدة​، والوضع الاقتصادي وضرورة الاسراع في معالجته. وتطرق البحث الى مسألة التحقيق الجنائي في الحسابات المالية ل​مصرف لبنان​، ومستقبل ​المفاوضات​ غير المباشرة ل​ترسيم الحدود البحرية​ الجنوبية.

واشار طرابلسي الى أن "اوضاع الجامعة اللبنانية والاقساط المدرسية استأثرت بحيز كبير من البحث مع رئيس الجمهورية الذي يتابع هذا الملف ويعمل على ايجاد حلول سريعة له".

ورحب الرئيس عون، بقائد الجيش ​النيبال​ي برابو رام شارما في قصر بعبدا، منوهاً ب"الدور الذي تلعبه القوة النيبالية في الجنوب على صعيد حفظ الامن والاستقرار في المنطقة، وهي خامس أكبر قوة دولية في"اليونيفيل" والتي تضم 872 عنصراً، وتشارك في عمليات حفظ السلام منذ العام 1978.

وحيا الرئيس عون "التضحيات التي قدمها العسكريون النيباليون لاسيما وان 30 عنصراً منهم استشهدوا على ارض الجنوب"، مقدراً خصوصاً "التعاون القائم بين العسكريين النيباليين والجيش اللبناني، والخدمات الاجتماعية التي تقدمها القوة النيبالية للاهالي والسكان الجنوبيين، فضلاً عن الانشطة البيئية ومكافحة وباء "كورونا". وأكد عون "حرص لبنان على تعزيز العلاقات مع "النيبال" وتطويرها في المجالات كافة، لاسيما التجارية والسياحية والاقتصادية".