عين ​وزير الثقافة​ في حكومة تصريف الأعمال ​محمد وسام المرتضى​، الطالب جوي بيار حداد ابن الرابعة عشرة مستشارا معاونا له، لشؤون تحسين علاقة جيل ​الشباب​ ب​اللغة العربية​ وتوطيدها والإهتمام بالنشاطات الثقافية التي تنظمها ​المدارس​ ومتابعتها، إضافة إلى شؤون أخرى يكلفه بها الوزير.

يشار إلى أن الطالب ​جوي حداد​ من عائلة مدرسة "القلبين الاقدسين" في ​عين نجم​، وطليع دورته في صف البريفيه ويمتاز بشخصية قوية وحضور اجتماعي مميز، وكان قد نال مؤخرا جائزة المرتبة الأولى في إلقاء الشعر العربي.

وتداول الوزير المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، مع الطالب، بحضور والده بيار حداد، في عدد من الأمور الثقافية والعامة، حيث رصد المرتضى "عمق الوعي وسعة المعرفة والاطلاع عند الطالب حداد، لا سيما للاشكاليات".

وقرر المرتضى "تعيين حداد مستشارا معاونا له لشؤون الناشئة وتحسين علاقتها باللغة العربية وبناء جسر تواصل وتعارف بينها وبث الوعي الاجتماعي حول أهميتها".

وكان الوزير قد أشار في تصريحس على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنه " إذا بَلَغَ الفِطامُ لنا صبيُّ تَخِرُّ له الجبابرَ ساجدينا". وتابع: "جوي حداد 14 عاما من مدرسة القلبين الأقدسين معجزة في اللغة العربية، شخصيته تتسم بالرزانة وقوة الحضور والرصانة أما وعيه فكأنه لكهل حكيم أما طموحاته فالنهوض بأبناء وطنه؛ اليوم تشرفت بتعيينه مستشارا معاونا لشؤون الشباب".