أكد تكتل "الإعتدال الوطني" على "ضرورة الإسراع في ​تشكيل الحكومة​ العتيدة، والإبتعاد عن المطالب التعجيزية أو التمسّك بوزارات لفريق من هنا أو فريق من هناك، خصوصاً وأننا على أبواب إنتهاء ولاية رئيس الجمهورية وفي ظل حكومة تصريف أعمال، مما يُدخل البلاد في شبه فراغ كامل لم تشهده الجمهورية اللبنانية منذ تأسيسها".

وبعد اجتماعه الأسبوعي، دعا "الكتل النيابية إلى الإسراع في التشاور حول إنتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال الشهرين الأخيرين من ولاية الرئيس الحالي، وذلك تحت سقف المواصفات التي وضعتها ​البطريركية المارونية​ التي أكدت على ضرورة الإتيان برئيس جامع للبنانيين وقادر على مصالحة لبنان مع محيطه العربي والعالمي".

واستغرب التكتل "ما ورد أمس في أكثر من وسيلة إعلامية، عن نية رئيس الجمهورية العماد عون بالبقاء في بعبدا بعد انتهاء ولايته وعدم صدور أي نفي في هذا الإطار"، معتبراً أن "تهيئة الأجواء لخطوة كهذه ستدخل البلاد في نفق سياسي مظلم يذكرنا بمرحلة الحكومتين عام 1988 وانهيار الهيكل على الجميع".

ولفت الى أنه "بحث في اجتماعه اليوم مع وزير الأشغال العامة والنقل، مشروع صيانة طرقات المنية والضنية و​عكار​، وأكد وزير الأشغال على البدء بتنفيذ الصيانة إعتباراً من الأسبوع المقبل". كما طالبه التكتل بصيانة مرفأ صيادين السمك في العبدة بالتعاون مع ​الجيش اللبناني​.

وطالب التكتل "وزير الإقتصاد والتجارة بإعطاء الشمال عامة والمنية والضنية وعكار خاصة، حصتها من كميات الطحين بما يتناسب مع حاجة أهل هذه المناطق، وبالتشدد في قمع الإحتكار والتهريب".