أشار راعي ابرشية ​صور​ المارونية المطران ​شربل عبدالله​، خلال ترأسه قداساً بكنيسة الموارنة في ​الكفور​ ب​النبطية​ بمناسبة ​عيد مار شربل​، الى أن "هذا العيد يحمل لنا الرسالة التي حملها شربل القديس وشربل حمل الحب النقي من قلبه لربنا وحمل السلام العميق بقلبه وهذا السلام مبني على سلام الرب الذي اخذه الرب بحياته".

ولفت عبدالله، الى أن "مار شربل انسان كل وقته ومشاعره وكل ما فيه كان للرب ونحن بحياتنا حين نتحول بفكرنا واعمالنا للرب سنتحول الى اشخاص يصنعون السلام ويعيشون المحبة، والى اشخاص متقاربين لاننا لا نستطيع القرب من بعضنا ونعيش المحبه تجاه بعضنا الا اذا كنا بعلاقة وثيقة من الحب مع الرب".

وأكد أن "هذه رسالة اوجهها الى كل ​اللبنانيين​ ليعيشوا مع بعضهم، وهذا ما يريده الرب لنا وما يريده الرب ايضا هو التلاقي والحب والسلام ونكون جميعنا مكرسين لفكر ربنا بحياتنا".

وكان الاب يوسف سمعان ترأس قداسا احتفاليا في الباحة الخارجية لكنيسة سيدة النجاة في الكفور، والقى عظة ركزت على المحبة والعيش المشترك، وعلى حفظ مجد لبنان وحماية الكفور بالعيد واختتم الاحتفال بسهرة فنية احياها الفنان بسام خليفة.

وتقبل المطران عبدالله والأب سمعان التهاني بالعيد من أهالي البلدة وفاعلياتها يتقدمهم نائب رئيس البلدية يوسف ناصيف والمختار بيار فاضل ومن رئيس جمعية " للجميع بيتنا " محمد سعيد الذي اعتبر ان مار شربل يشفي الجميع من المسيحيين والمسلمين وتمنى ان يشفي لبنان من الامه وازماته الكبرى.