حذّر قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني في العميد علي رضا تنكسيري، "العدو من مغبة القيام بأي تحرك طائش يهدف إلی اثارة الفتنة أو الاعتداء على النظام الاسلامي"، مؤكدا "أننا سنجعله يعض اصابع الندم هو ومن يقف وراؤه ونجفف مراكز المؤامرة من المصدر".

وأبلغ، خلال لقائه قوات الحرس في جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى اضافة إلى جزيرة سيري في الخليج، تحيات قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، وأشاد بـ"خدماتهم في الحفاظ على الحدود الايرانية"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأكّد أنه "على قواتنا في الجزر الثلاث والخطوط الأمامية الاستنفار الكامل بكل المستويات"، معلنًا "أننا سنستهدف دون تردد المركز الذي ينطلق منه أي عدوان ضد أمننا".

واعتبر تنكسيري أن "الدفاع عن الثورة الاسلامية في الوقت الحاضر التي تعيش في ذروة المظلومية أمام المستكبرين من النعم الالهية على ابناء الشعب الايراني"، مشيرًا إلى أنه "إذا لم تدافع الجمهورية الإسلامية الایرانیة، کبعض الدول، عن مُثُلها العلیا وقيمها السامية و إن ترکع أمام الضغوط، فلن يبق منها شيء اليوم".

ورأى أنّ "استمرار الضغوط من قبل المستکبرین على الشعب الایراني مؤشر على مقاومة وصمود شعبنا أمام المؤامرات الأعداء"، داعيًا "المرابطين في الجزر والخطوط العملياتية الامامية الى الحفاظ على استعدادهم القتالي في اعلى المستويات وتعزيز معنوياتهم من خلال الاتكال على القدرة الالهية التي لا تقهر ولا تزول".