شدد ​وزير الثقافة​ في حكومة تصريف الاعمال ​محمد المرتضى​، بعد لقائه وفدا من "الحملة الأهلية للحفاظ على الثروة الوطنية"، على "ان الحفاظ على الثروات في عمق البحر ال​لبنان​ي، هو مصلحة عامة للدولة كما هو مصلحة خاصة لجميع المواطنين فردا فردا الى اي بقعة أو فئة من لبنان انتموا، لذلك ينبغي ان يجتمع عليه اللبنانيون إجماعا كاملا ، ويتكاتفوا الى كل ما يؤدي لحماية حقوقهم ضد اي محاولات للاستيلاء عليها ولو جزئيا".

وقد تداول المجتمعون في فكرة تنظيم رحلة بحرية تنطلق من جميع الموانئ اللبنانية في اتجاه ​رأس الناقورة​ تأكيدا على حق لبنان في ثروته البحرية كاملة.

وأكد المرتضى، أن "تبني ​وزارة الثقافة​ لهذه الفعالية ورعايتها يعود لانسجام الطرح مع منطلقات وزارة الثقافة لجهة ان اولى واجباتها تتمثل ببث الوعي وببث ثقافة الصمود لا سيما في معرض مواجهة محاولات استلاب الحقوق ومنها حقوقنا في ثرواتنا البحرية"، مشدداً على "وجوب اشراك كل من وزارات السياحة والدفاع والاشغال والطاقة في هذه الفعالية لكونهم معنيين مباشرة فيها".

ووجه المرتضى دعوة، بالاشتراك مع الحملة الوطنية، الى "كل غيور على مصلحة لبنان واللبنانيين للاشتراك في هذه الفعالية المحدد موعدها مبدئيا في تاريخ 13 من شهر آب القادم على ان تحدد مراكز التجمع والانطلاق لاحقا من كل لبنان عبر البحر في مراكب محضرة سلفا تسير في اتجاه رأس الناقورة في ​الجنوب​".