أعلنت ​اللجنة التوجيهية​ في لجنة التنسيق اللبنانية- الأميركية LACC في بيان، انها "التقت في اليوم الرابع لجولاتها على المسؤولين سفير ​جامعة الدول العربية​ في لبنان عبد الرحمن الصلح، عضو كتلة نواب الكتائب ​الياس حنكش​ وقائد الجيش ​العماد جوزاف عون​".

وبدأ وفد اللجنة جولته بزيارة مقر بعثة جامعة الدول العربية في لبنان- الاشرفية والتقى سفيرها عبد الرحمن الصلح واطلعه عمل اللجنة ونشاطاتها في ​الولايات المتحدة​ الاميركية وما تقوم به على كل المستويات وعلاقاتها مع الجاليات العربية. واثنى الوفد على "الدور الذي تقوم به ​الجامعة العربية​ للحفاظ على هوية لبنان العربية وصون سيادته واستقلاله والاهتمام بقضاياه ولا سيما في مساعدته لانجاز الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمها الاستحقاق الرئاسي على ان يكون لها الدور الايجابي الذي تلعبه من ضمن مشاركتها وحضورها في "مجموعة الدعم الدولية الخاصة بلبنان".

وتمنى الوفد على الصلح ان "تبادر الجامعة العربية الى القيام بالدور الذي يؤكد الالتزام بالمهل والمواعيد الدستورية انطلاقا من الإصرار على تطبيق أحكام الدستور وما يقول به انطلاقا من ضرورة استعادة علاقات لبنان العربية والدولية وما فقد من ثقة في ما بينها".

إلى ذلك، بحث الوفد، خلال زيارته البيت المركزي لحزب الكتائب في الصيفي حيث كان بإستقباله النائب الياس حنكش، "مختلف التطورات على الساحتين اللبنانية والإغترابية وما يجب القيام به لتعزيز العلاقات مع المنتشرين في العالم وما يقوم به كل طرف". بعدها تناول المجتمعون "المستجدات السياسية وما تلى ​الانتخابات النيابية​ من محطات واتفقوا على مصيرية الاستحقاق الرئاسي المقبل بالنسبة الى لبنان وعلى ضرورة ان يتم التشاور بين الأطراف اللبنانية التي تلتقي على رؤية واحدة للبنان للتوافق على اسم شخصية سيادية، إنقاذية تؤمن بحياد لبنان وتخرجه من صراعات المحاور وتكون على مستوى التحديات التي تنتظر البلد".

طما إلتقى الوفد قائد الجيش العماد جوزاف عون، واستعرضوا معه التطورات من جوانبها المختلفة. واثنى اعضاء الوفد على "الدور الوطني للجيش في حماية هوية وسيادة لبنان وضمان أمن حدوده كما في الداخل للحفاظ على السلم الاهلي". كما واكدت اللجنة "سعيها الدائم لدعم الجهود المبذولة من اجل استمرار دعم الولايات المتحدة للمؤسسة العسكرية وترحيبها بما تقدمه على كل المستويات بما يعزز فاعليتها ودورها الوطني".