تعرضت قاعدة "التنف" العسكرية التي يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، صباح اليوم الإثنين، لهجوم شنته طائرات مسيرة مجهولة المصدر استهدف فصيل "جيش مغاوير الثورة" المتمركز داخل القاعدة في جنوب شرقي سوريا.

وقال "جيش المغاوير" في تغريدة على حسابه في تويتر إن "حامية التنف تعرضت صباح اليوم لهجوم بطائرات مسيرة معادية مزودة بالمتفجرات بهدف قتل جنودنا".

وأضاف أن قواته استجابت مع القوات الأميركية "بشجاعة"، مشيراً إلى أن الهجوم "لم يتسبب في وقوع إصابات".

وختم الجيش تغريدته بالقول: "نقف معًا على أهبة الاستعداد للدفاع عن 55 كم مربع، والقتال من أجل سوريا الحرة".

من جهته، أصدر التحالف الدولي بياناً اليوم الإثنين قال فيه إن "قوات عملية "العزم الصلب" استجابت بالتنسيق مع شركائنا في مغاوير الثورة لهجوم شنته طائرات بدون طيار في محيط حامية التنف نحو الساعة الـ06:30 صباحًا من اليوم الإثنين (15 آب 2022)".

وأضاف البيان أن التحالف تمكن من إسقاط إحدى الطائرات وتفجيرها داخل القاعدة والتصدي لطائرة أخرى ومنعها من توجيه ضرباتها، مشيراً إلى أنه لم يتمكن من ضرب طائرات أخرى نفذت ضرباتها بدون أن توقع أي إصابات أو خسائر.

ونقل البيان عن قائد قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب، جون برينان، إدانته الهجوم "العدائي"، داعياً إلى وضع حد لهذه الهجمات.

وقال برينان: "تعرض هذه الهجمات أرواح المدنيين السوريين الأبرياء للخطر وتقوض الجهود الكبيرة التي تبذلها قواتنا الشريكة للحفاظ على الهزيمة الدائمة لتنظيم "داعش"، يحتفظ أفراد التحالف بالحق في الدفاع عن النفس، وسنتخذ الإجراءات المناسبة لحماية قواتنا".

ويعد الهجوم الأخير الثاني من نوعه الذي يُشنّ على قاعدة التنف بطائرات مسيرة. إذ تعرضت القاعدة العسكرية في منتصف حزيران الماضي لهجوم جوي روسية استهدف نقاطاً عسكرية لفصيل "مغاوير الثورة" في محيط قاعدة التنف.