لفت مكتب الاتّصال التّابع للحكومة الإثيوبية، في بيان، إلى أنّ "لتمكين إيصال المساعدات الإنسانيّة بشكل مستدام والسّماح بإعادة الخدمات الأساسيّة في شمال ​إثيوبيا​، ولحل النّزاع (في ​تيغراي​) سلميًّا، أكّدت "لجنة السّلام" ضرورة التوصّل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن".

وأوضح أنّ هذه اللّجنة اعتمدت "اقتراح سلام من شأنه أن يؤدّي إلى إبرام اتّفاق لوقف إطلاق النّار، وإرساء أسس حوار سياسي مقبل"، مبيّنًا أنّه "ينبغي نقل الاقتراح في أسرع وقت ممكن إلى الممثّل الأعلى في الاتحاد الإفريقي" لمنطقة القرن الإفريقي أولوسيغون أوباسانجو، الّذي يرفض المتمرّدون في تيغراي وساطته.

وشدّد المكتب على أنّه "تُبذل جميع الجهود بالتّعاون مع الاتحاد الإفريقي، حتّى يتسنّى تحديد موعد ومكان المحادثات وبدء مفاوضات السّلام بسرعة، وإبرام وقف لإطلاق النّار قريبًا".

وكان قد توقّف القتال في تيغراي، منذ الهدنة الّتي قرّرها جانبا النّزاع في نهاية آذار الماضي، لكن لم يتمّ التوصّل إلى اتّفاق رسمي لوقف إطلاق النّار. ويقول الجانبان إنّهما مستعدّان لإجراء مفاوضات، وعيّنت الحكومة "لجنة سلام" لإعدادها، لكن لم تبدأ أيّ محادثات رسميّة بهذا الصّدد.