كشفت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان حدشوت"، عن "اعتقال ​الشاباك​ لحفيد كبار الحاخامات الحريدييين، الحاخام حاييم كانييفسكي والحاخام أهارون يهودا شتاينمان، قبل شهر ونصف بشبهة التآمر على تنفيذ جريمة على خلفية قومية، صنع الأسلحة، المتاجرة بالأسلحة، حيازة الأسلحة وتصنيع مواد متفجرة منزلية".

وأوضحت الهيئة في تقرير، أن "المشتبه به اعترف بكل ما نسب إليه الشاباك من شبهات ابتداء من تحويل غرفته في المدرسة الدينية الداخلية في موديعين عيلييت، إلى مختبر ​متفجرات​، وتخطيطه لتسليح تلال ​المستوطنات​ بالعبوات والمواد المتفجرة لتنفيذ عمليات تدفيع الثمن ضد ​الفلسطينيين​".

ولفتت نقلاً عن المشتبه به، إلى أنه "كانت الخطة إنشاء خلية سرية للحريديين، والأمر لا يهدف إلى ثقب إطارات في الشيخ جراح. بل خطة منهجية بمستوى عمل الخليات السرية". وأردف: "كل شحنة كانت مصنوعة من بارود وقنينة ​غاز​ وعبوة برينجلز فارغة. كل شحنة تكلف حوالي 40 شاقل. الشحنة الأولى انفجرت بيدي عندما رميتها خارج الغرفة".

وتم القبض على المشتبه به يوم الجمعة الفائت، "عقب الاشتباه بتهديده لمحقق في وحدة التحقيق والاستخبارات المركزية التابعة للشرطة، وهدد بمحاصرة المدرسة الدينية التي يدرس فيها بعبوات ناسفة".