هي ​بيروت​ عاصمة المشرق، وأيقونة المتوسط، ستكون على موعد ولادتها من جديد مع معارض ومؤتمرات متخصصة في ميادين متفرعة، هذا هو هدف معارض بيروت المؤسسة التي يقول مديرها: "نرغبها أن تعيد لبيروت رونقها. نعم في بيروت الغالية على قلوب محبيها، معارض ومؤتمرات ستشهد اتفاقات تجارية، ومحاضرات علميّة"؛ وهذا ما يظهر في باكورة أنشطتها بعد عامين من الأزمة، حيث باشرت تعاونًا مع اديوسيتي – المؤسسة العريقة في مجال المعارض، وها هي مكاتب المؤسستين المجاورتين خليّة عمل للتحضير لمعرض ومؤتمر ​الشرق الأوسط​ للطاقة النظيفة – الحدث الأبرز في لبنان لعام 2022 والذي يشهد مشاركة أكثر من عشرين شركة متخصصة في ​الطاقة النظيفة​ تقدم للجمهور أكثر من ثمانين علامة تجاريّة، ويتحدث في مؤتمرها أكثر من ثلاثين خبيرًا في مجالات الطاقة النظيفة، والهندسة الميكانيكية، وغيرها.

معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة، يفتح نقاشًا حيويّا في جلساته الستّة على مدى ثلاثة أيّام، حيث يبدأ في جلسته الإفتتاحيّةيوم الأربعاء 7 أيلول/سبتمبر 2022 حوارًا عنوان جلسته الأولى: "الطاقة النظيفة والإبداع"، ويحاول أن يجاوب عن إشكالية: استورد لبنان بقيمة تتجاوز الثمانمائة مليون دولار حلول طاقة نظيفة عام 2021، من دون أيّ صناعة محليّة في هذا القطاع، لم لا نواكب هذه الصناعة اقليميّا وما هي الفرص المتاحة!؟ويشارك فيها: ​جمعية الصناعيين اللبنانيين​، ​الجامعة اللبنانية​، و​نقابة المهندسين​ في الشمال. أما موضوع الجلسة الثانية: "فعالية الطاقة النظيفة" وفيها حوار بين أكاديميين من كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت، وكلية الهندسة في الجامعة اللبنانية ومجلس البحوث العلمية، وفيها نتاجات دراسات علميّة تنشر في المؤتمر.

أمّا في اليوم الثاني، وذلك يوم الخميس 8 أيلول/سبتمبر 2022، يستكمل المؤتمر أعماله، بجلسة عنوانها: "الانتقال إلى الطاقة النظيفة والاستدامة" وفيها حوار بين مختصّين من نقابة المهندسين في بيروت، كلية الهندسة في جامعة روح القدس الكسليك، ومختصّون من القطاع الخاص. ويستكمل أعماله في النهار ذاته في جلسته الرابعة، في حوار بين أهل قطاع الطاقة النظيفة في لبنان وخبراء مختصّين في جلسة عنوانها: "قطاع الطاقة النظيفة في لبنان: التحديات والفرص" ويشارك فيها ​مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية​، الجمعية اللبنانية للطاقة الشمسية، ومدراء عامون لكبرى شركات الطاقة.

ويستكمل المؤتمر أعماله في جلساته في يومه الثالث والأخير يوم الجمعة 9 أيلول /سبتمبر 2022 في حوار عنوانه: "الطاقة النظيفة والتسويق" وفيها خبراء في التسويق، وينهي أعماله في جلسته السادسة تحت عنوان: "الطاقة النظيفة والتدريب والتطوير" حيث تجمع خبراء ومختصّين في التوظيف والتدريب للإجابة عن إشكالية: التطوير المهني في الأزمات.

يذكر أن عدد المقاعد لحضور المؤتمر محدودة، لذا على المهتمين من الخبراء والمختصين حجز بطاقاتهم لذلك، حيث أن معرض ومؤتمر الطاقة النظيفة كان قد فتح باب التسجيل لحضور أعمال مؤتمره، منذ بداية الأسبوع من خلال اللينك التالي:

https://ihjoz.com/events/6668

معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة يجري أيام الأربعاء والخميس والجمعة 7، 8 و9 أيلول/سبتمبر 2022 في نادي بيروت لليخوت، خليج الزيتونة، وسط بيروت من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى التاسعة مساءً.