بحث المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​، في مكتبه، مع المنسق العام للعلاقات العامة في هيئة الرئاسة في "​تيار المستقبل​" سامر حدّارة، في أبرز قضايا الساعة وبخاصّة تلك المتعلّقة بالشأن الصحّي والاستشفائي، كذلك تم التطرق إلى "ضرورة تفعيل الواردات في الصندوق، وإذا أمكن ب​الدولار​ الأميركي وذلك لزيادات تقديمات الصندوق للمضمونين وتعزيز صمود مستخدميه".

من جهة ثانية، أصدر كركي "قراراً حمل الرقم 865 تاريخ 30/8/2022 قضى بموجبه إعطاء ​المستشفيات​ المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية عن شهر آب 2022 بلغت قيمتها حوالي 37 مليار ليرة لبنانية توزّع بين المستشفيات و​الأطباء​، وسوف تحوّل هذه المبالغ إلى حسابات المستشفيات واللجان الطبيّة فيها خلال الأيّام القليلة القادمة".

ولفت إلى "أهميّة التزام الصندوق بسداد هذه السلفات الشهرية منذ العام 2011 من أجل ضمان استمرار ديمومة القطاع الاستشفائي". وأكّد "ضرورة تضافر الجهود بين الجهات المعنية بالشأن الصحّي كافّة الذي من شأنه إعادة النهوض بهذا القطاع"، آملا "من الدولة اللبنانية الإسراع في دفع الديون المتوجّبة عليها للصندوق والتي تجاوزت الـ 5 آلاف مليار ل.ل. مع نهاية العام 2021 وكذلك الأموال المرصودة في الموازنات العامّة ولا سيّما ​موازنة​ العام 2022، وبخاصّة بعدما أعطى مجلس إدارة الصندوق الموافقة الأولية على المشروع الذي تقدّم به المدير العام والقاضي برفع التعرفات الاستشفائية ثلاثة أضعاف والمزمع إصدار المذكرات التطبيقية المتعلقة به قبل 15 أيلول 2022".