شدد نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​، خلال لقائه في مقر المجلس نقيب الأطباء ​يوسف بخاش​، على "ضرورة دعم قطاعي الصحة والاستشفاء من منطلق إنساني ووطني وإيماني"، مشيرًا إلى أنه "لا يجوز أن يبقى في لبنان مريض من دون علاج ودواء".

وطالب "اللبنانيين أن يعوا المخاطر التي تتهدد الوطن، فيلتزم السياسيون الحكمة وينفتحوا على بعضهم البعض ويكونوا على مستوى المسؤولية الوطنية ويكثّفوا تشاورهم لإنجاز تفاهمات تفضي الى حلول لكل الأزمات التي تعصف بالوطن".

وبعد اللقاء، لفت بخاش، إلى أنه "صحيح أننا نجحنا بإبعاد الانهيار للصندوق التعاضدي في مجلس النقابة وبجهود وزيري الصحة ​فراس الأبيض​ والمالية ​يوسف الخليل​، ولكن هذا لا يكفي وعلينا اليوم أن نعمل على وقف نزيف الكوادر الطبية لأنه يهدد مجتمعنا ويهدد بانهيار القطاع الصحي".

وأوضح "أننا شرحنا التحديات التي يواجهها أطباؤنا وخاصة أن اتعابهم اليوم ما زالت تحدد وفق سعر صرف الدولار الرسمي وإن عُدلت ببعض الصناديق ولكنها ما زالت بعيدة كل البعد عن مؤشر الغلاء المعيشي وخاصة أن الاقتصاد اللبناني يتوجه نحو الدولرة، اليوم نحن بحاجة الى إصلاحات جذرية وعميقة تبدأ بدعم كل المكونات الوطنية والإنسانية والروحية".