أشار نائب رئيس ​الحزب السوري القومي الإجتماعي​ ​وائل الحسنية​، إلى أن "أرض ​فلسطين​ المحتلة عام 1948 وعام 1967 وكل خيرات فلسطين ومواردها وثرواتها في برها وبحرها، هي حق ثابت لأبناء شعبنا في فلسطين، وأن الأولوية هي لتثبيت هذا الحق من خلال التمسك به والثبات على نهج ​المقاومة​ سبيلاً وحيداً لإحقاق الحق والتحرير والعودة".

ولفت خلال تنظيم الحزب فعالية تحت عنوان "حقنا القومي في مياه فلسطين وثرواتها" في "قاعة الشهيد خالد علوان"، إلى أن "العدو الصهيوني يهوّد أرضنا وينهب ثرواتنا ويستغل مواردنا، ويقتل شعبنا، وهذا العدو يلقى دعماً واحتضانا من ​الولايات المتحدة​ الأميركية وحلفائها ومن بعض العرب المنخرطين في صفقة القرن والتآمر على فلسطين. لذا نؤكد في هذا اليوم على أن مسؤولية شعبنا ومسؤولية مقاومتنا بكل فصائلها أن تقف موحدة وتستمر في نهج الكفاح المسلح دفاعا عن الحق ولمنع العدو من الإطباق على الثروات النفطية".

واقترح الحسنية "إعداد مذكرة تقدم للأمم المتحدة و​المجتمع الدولي​ بكل مؤسساته، فتسجل كوثيقة تثبت حقنا كاملا، وبأن العدو الصهيوني غاصب للأرض والحقوق والثروات، وأن قيامه باستخراج النفط من مياه فلسطين عمل عدواني إرهابي تماماً كما احتلاله لأرض فلسطين".

وأكد أن "تثبيت الحق في الإطار القانوني والدولي أمر مطلوب، وإن كان هذا التثبيت لا يتحقق ولا يصبح ناجزاً إلا من خلال البندقية، ومن خلال مقاومتنا ووقفات العز". وشدد على أن "صراعنا مع العدو الصهيوني هو صراع وجودي حتى زوال كيان الإغتصاب والعنصرية عن كل أرضنا. ونحن ثابتون على هذا الصراع، وقادرون على خوضه، فمنا كانت سناء محيدلي ومنا كان خالد علوان".