افادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن "الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي، ​ينس ستولتنبرغ​، يجري لقاءً مع وزير الخارجية الأميركي ​انتوني بلينكن​ في مقر الحلف في ​بروكسل​".

ومن المتوقع أن يجري ستولتنبرغ وبلينكن في نهاية اللقاء مؤتمراً صحفياً مشتركاً. وبالرغم عن أن المكتب الصحفي للحلف لم يخبر بجدول أعمال اللقاء، تداولت وسائل الإعلام، أن "هدف رحلة بلينكن إلى بروكسل قد يكون رغبته بالحصول على الدعم من الحلفاء في حلف الناتو فيما يخص مواصلة الدعم العسكري والمالي ل​أوكرانيا​ في ظروف اقتراب الشتاء وارتفاع ​أسعار الطاقة​".

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، تقدر بالمليارات، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 شباط الماضي. ووفقًا لوزارة الخارجية الأميركية، فقد بلغت قيمة المساعدات العسكرية الأميركية وحدها لأوكرانيا منذ تولي إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن السلطة حتى الآن نحو 15.2 مليار دولار.

وتسعى الدول الغربية من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق كافة المهام الموكلة إليها.