نفّذ شبّان من بلدتَي ​عربصاليم​ و​جرجوع​ في منطقة ​إقليم التفاح​ (​النبطية​)، اعتصامًا عند منشآت ​نبع الطاسة​ على طريق جرجوع - اللويزة، بدعوة من جمعيّة "نداء الأرض"، اعتراضًا على المشروع الّذي تنفّذه ​مصلحة مياه لبنان الجنوبي​ بدعم من منظمة "​اليونيسف​"، ورفضًا لأيّ مشروع سيُقام على مجرى النّبع. ورفع المعتصمون لافتات تندّد بالأعمال القائمة عند المجرى.

وأُلقيت كلمات لعدد من المعتصمين، دعت إلى إيقاف الحفريّات وعمليّات البناء ومدّ الشّبكات فورًا، وتوضيح ما يجري للنّاس من خلال الدراسات والخرائط، وتقديم الضّمانات المطلوبة.

من جهته، وصف رئيس اتحاد بلديات إقليم التفاح بلال شحادي، الّذي حضر إلى أرض المشروع، ما يجري بأنّه عبارة عن "مجموعة عشوائيّة لديها ترف الاعتراض لا أكثر ولا أقل"، موضحًا أنّ "الأشغال هنا تهدف إلى تأهيل مجرى النّبع وصيانته، وليست هناك أيّة مشاريع تضرّ بأهل المنطقة. وجع النّاس هو من وجعنا، وهمومهم من همومنا، ونحن خدّام لأبناء هذه المنطقة".

ورأى أنّ "الّذي يحصل اليوم هو سوء تفاهم على حقيقة هذا المشروع، وأنا أدعو كلّ شخص متواجد اليوم إلى لقاء شامل في اتّحاد بلديّات إقليم التّفاح، لنتناقش ونبني على الشّيء مقتضاه"، مؤكّدًا أنّ "المشروع مفيد وسيستمرّ وفيه مصلحة لكلّ النّاس".