ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا صيفيًّا حارًّا وجافًّا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، نتيجة سيطرة كتل هوائيّة حارّة، الّتي تنحسر مساء الإثنين مع اقتراب المنخفض الجوّي، فيؤدّي إلى طقس متقلّب". وحذّرت من "خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة، وعدم التّعرّض المباشر لأشعّة الشّمس لفترة طويلة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ اليوم الجمعة قليل الغيوم، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وبقاء نسبة الرّطوبة منخفضة؛ لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة نهارًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، بينما تبقى دون تعديل على السّاحل، كما يتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات المتوسّطة في الفترة المسائيّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تفوق معدّلاتها لهذا الشّهر، كما يتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات المتوسّطة في الفترة المسائيّة". وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ويتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم مع اقتراب المنخفض الجوّي؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات".