أشار وزير الخارجية العراقي ​فؤاد حسين​، إلى "إنتهاء الجولة الخامسة من المحادثات السعودية- ال​إيران​ية، ونهيئ الظروف لجولة مقبلة".

وأوضح في حديث لقناة "الجزيرة"، "أننا نؤيد ​المفاوضات النووية​ بين ​طهران​ و​واشنطن​، والتوتر يؤثر سلبًا على وضعنا الداخلي"، كاشفًا أن "نقاش على أن تكون الجلسة المقبلة بين الرياض وطهران على مستوى غير وزراء الخارجية".

وشدد حسين، على "أننا نسعى لتطوير علاقاتنا مع ​الولايات المتحدة​، وعلاقاتنا مع إيران جيدة"، مؤكدًا "على ضرورة تطوير علاقاتنا مع تركيا على أن تستند على التفاهم المشترك".

وأعلن "أننا نبحث مع أنقرة سبل التخلص من العمل المسلح لحزب العمال الكردستاني"، مشددًا على أنه "لا يمكن حل مسألة العمل المسلح لحزب العمال الكردستاني بالعنف والسلاح".

وأكد حسين، أن "الوجود العسكري الأميركي في العراق هو في إطار التدريب والتشاور". إلى ذلك، كشف أن "المفاوضات جارية مع التنظيمات السياسية ونتجه لعقد جلسة للبرلمان قريبا".

وتمنى أن "نتمنى أن نصل إلى اتفاق مع التيار الصدري ليكون جزءا من تشكيلة الحكومة"، موضحًا "أننا نعاني في تشكيل الحكومة الجديدة وثمة صراعات بين الكتل الحزبية الشيعية".