أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ​رشاد العليمي​، الموافقة على تمديد هدنة ​الأمم المتحدة​ السارية في اليمن، والتي تنتهي في غضون أيام، مشترطا "فتح الطرق التي تغلقها جماعة "أنصار الله"، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، واصفاً "وقف إطلاق النار المؤقت بالفرصة التاريخية لتحقيق السلام في البلد العربي الذي يمزقه الصراع منذ 8 أعوام".

واشار العليمي خلال حديثه لمعهد الشرق الأوسط الذي استضافه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الى ان "الهدنة فرصة تاريخية للانتقال إلى مرحلة وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، والانتقال إلى مرحلة مشاورات سياسية تفضي إلى حل شامل عادل تعيد لليمنيين دولتهم ويعيد أملهم في مستقبل أفضل".

في هذا السياق، لفت الى ان "الهدنة اليوم مهددة وأنتم تعلمون أنها قامت على ثلاثة عناصر رئيسية أولها فتح مطار صنعاء، ودخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح الطرق في تعز. واعتير ان "الحكومة الشرعية أوفت والتزمت بها، واليوم لدينا أكثر من 21 ألف غادروا مطار صنعاء بالرغم من أن جماعة "انصار الله" يمنعون غير الموالين لهم من المغادرة من مطار صنعاء، وهناك أكثر من 50 سفينة مشتقات نفطية دخلت إلى الحديدة".