زار رئيس منطقة الجنوب الفرنسيّة رينو ميزاليي، على رأس وفد منطقة جزين، استهلّها من المنطقة الّتي نُظّمت فيها الدّورات التّدريبيّة الّتي قامت بها منظّمة "Pompier Sans frontières"، مع اتّحاد بلديّات منطقة جزين وعناصر الدفاع المدني لمكافحة حرائق الغابات في محلّة عين الطغرة- جزين؛ وتمّ بعدها توزيع الشّهادات على العناصر المشاركة في الدّورة.

وبعد مأدبة الغداء الّتي أُقيمت على شرف الوفد الفرنسي، انتقل الوفد إلى مقرّ الاتّحاد في سراي جزين الحكومي، لحضور ورشة عمل حول مشروع إنشاء منتزه طبيعي ونموذجي في منطقة جزين مع منطقة "Parc Régional du Verdon".

بعدها، زار الوفد مدرسة القلبين الأقدسين- جزين، لتدشين مشروع الإنارة على الطاقة الشمسية المموَّل من قبل "l’Oeuvre d’Orient".

إلى ذلك، أُقيم حفل اسقبال للوفد الفرنسي في القصر البلدي جزين، بحضور رؤساء البلديّات والمخاتير والفعاليّات السّياسيّة والدّينيّة والاجتماعيّة. وكانت كلمة لحرفوش شدّد فيها على "عمق العلاقات الّتي تربط بين لبنان وفرنسا، وخصوصًا منطقة الجنوب الفرنسيّة الّتي قدّمت وما زالت تقدّم العديد من المشاريع إلى منطقة جزين، في مجال المحافظة على البيئة".

بعدها، انتقل الوفد إلى محل عزيبة، حيث كان هناك افتتاح دروب المشي، المموّلة من منطقة الجنوب الفرنسيّة والمنفَّذة من قبل جمعيّة التّحريج في لبنان "LRI".

واختتم الوفد زيارته إلى المنطقة في بلدة بكاسين، حيث شاركوا في القدّاس لمناسبة عيد القديسة تقلا.