طالب قائد سلاح البحرية الإسرائيلية الأسبق الجنرال أليعازر ماروم، "بإغتيال الأمين العام لـ"​حزب الله​" ​السيد حسن نصر الله​"، مؤكدًا أن "نصر الله أصبح يمثل تهديدًا مباشرًا لإسرائيل".

وحسب تصريحات نقلتها "مونت كارلو"، تحدث حول تاريخ محاولات إغتيال نصر الله، كاشفًا أن "بلاده كانت لديها فرص كثيرة لفعل ذلك لكنها لم تفعل"، لافتًا إلى "أننا أعتقدت لوقت طويل أنه يجب على ​الحكومة الإسرائيلية​ أن توجه تحذيرًا صريحًا لنصرالله بأنها سترد بشدة وستستهدفه شخصيًا إذا قام بتهديد أو شن هجوم صاروخي على حقول ​الغاز​".

وأشار ماروم إلى عدم رغبته في الخوض في تفاصيل تلك الفرص، مشددًا على أنه "لكن سأقول إنه كان أمامنا أكثر من فرصة لضرب نصرالله على مر السنين ولم نفعل ذلك، لذلك لا ينبغي له أن يختبرنا.. لكن الآن بعدما وضع مسدسًا على الطاولة وهدد إسرائيل وسيادتها، يمكننا فعل ذلك".

وحول إمكانية نجاح هذا الأمر، أكد أن "نصر الله ليس في القبو أي أنه غير مختبئ دائمًا، وقد أتيحت لنا العديد من الفرص لتصفيته". وتشهد العلاقة بين "حزب الله" وإسرائيل تصاعدًا في التوترات بسبب موضوع ​ترسيم الحدود البحرية​ بين ​بيروت​ و​تل أبيب​، حيث يقف الحزب متأهبا لمواجهة بعد الخلاف حول حدود خارطة الترسيم.