وصل 417 سائحًا روسيًّا إلى جزيرة مارغريتا في شمال شرق فنزويلا، بعد انقطاع دام سبعة أشهر، بسبب القيود الجويّة المفروضة على روسيا بعد بدء حربها في أوكرانيا.

وأوضحت شركة السّياحة الرّوسيّة "بيغاس توريستيك"، الّتي قامت بتنظيم هذه الرّحلة، والّتي عملت لعدّة أشهر على وضع مسار "محايد" يتجنّب الأجواء الأميركيّة والأوروبيّة، المحظورة على الطّيران الرّوسي بسبب العقوبات الغربيّة، أنّ السّائحين وصلوا في رحلة عارضة لشركة الطّيران الرّوسيّة "نوردويند".

من جهته، أشار اتّحاد منظّمي الرّحلات السّياحيّة في روسيا، إلى أنّ اختيار مسار الرّحلة تمّ "بعناية"، مع وكالة النّقل الجوّي الرّوسيّة، للحصول على مجموعة من التّصاريح استغرق تأمينها "كلّ الّصيف".

وجزيرة مارغريتا نقطة جذب سياحي للرّوس منذ آب 2021، عندما فتحت شركات روسيّة الخطّ الجوّي مع روسيا، وطرحت حزم رحلات لتمضية العطلة. وقبل ثلاثة أشهر، فتحت شركة "كونفياسا" الفنزويليّة العامّة، خطًّا جوّيًّا بين كاراكاس وموسكو، لا يزال متواصلًا.

يُذكر أنّ بعد الحرب الرّوسيّة- الأوكرانيّة الّتي بدأت في 24 شباط 2022، تمّ تعليق الخطّ الجوّي مع مارغريتا، بسبب القيود الجويّة المفروضة على روسيا.