اكد الأمين العام المساعد ل​جامعة الدول العربية​ السفير ​حسام زكي​، "اهتمام الجامعة العربية ب​لبنان​ ومواكبتها له في الاستحقاقات المهمة كافة، خصوصا انه مقبل على استحقاق رئاسي مهم". وأشار الى ان "بالامس كانت لي جولة على رؤساء الكتل الأساسية في البرلمان "التيار الوطني الحر" "القوات اللبنانية" و"الكتائب" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" وحركة "امل"، وقد أجمع الجميع على أهمية الاستحقاق.

ولفت خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، الى ان " هناك تباينات في المواقف ولكن نعتقد ان الامر يستحق المزيد من التشاور والتواصل بين السياسيين اللبنانيين للوصول الى التفاهمات المطلوبة، حتى يسير البلد على الطريق الصحيح". وأمل "استمرار التواصل، لأنه يقود الى التفاهمات وان شاء يكون البلد مقبل على امر ايجابي".

وأشار الى انه "بالتزامن مع زيارتنا، كان هناك أنباء عن اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، واعلنا أن الجامعة العربية تؤيد بالكامل المواقف اللبنانية في سبيل الحفاظ على الحقوق الاقتصادية للبنان في البحر، ونأمل ان تكون هناك أخبار جيدة في هذا الشأن وتنعكس ايجابا على مجمل الوضع بما في ذلك الاستحقاق الرئاسي المقبل".