أجرى الوزير السابق ​وديع الخازن​ اتصالا برئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ مُهنّئا بقرب الإتفاق النهائي على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية بعد مسار تفاوضي غير مباشر مُضنٍ ومُعقد ودقيق.

وفي بيان، رأى الخازن في جواب إسرائيل عبر الوسيط الاميركي إنجازاً تاريخياً يُتوّج به عهده، ويؤسّس لحقبة جديدة من تاريخ لبنان بعد دخوله نادي الدول النفطية في العالم.

وبحسب البيان، أكد رئيس الجمهورية للخازن أنه أراد تقديم هذا الترسيم هديّة لأطفال لبنان وشبابه وشيوخه كي يستعيدوا ثقتهم بأنفسهم وبوطنهم، ويؤسّسوا لمستقبل يليق بتطلّعاتهم وتضحياتهم وأحلامهم.

وشكر الخازن رئيس الجمهورية على جهوده التي بذلها، وحكمته في إدارة هذا المسار، وصبره الطويل في تفكيك العقد وازالة العراقيل والإنتصار على مطامع العدوّ الصهيوني، وحرصه على ثروات لبنان وحقوقه.

وأثنى الخازن على صلابة الرئيس عون في قيادة مسار المفاوضات غير المباشرة بعيداً عن أي شكل من أشكال التطبيع وضمن إطار الإحترام الكامل لسيادة لبنان ومصالح شعبه.

كما وجه الخازن تحية شكر الى كل العاملين من أجل تحقيق هذا الإنجاز لا سيما الرئيس نبيه بري، والرئيس نجيب ميقاتي، ونائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، ومدير الأمن العام اللواء عباس إبراهيم،

كما أثنى على "الدور المحوري لأمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله والمقاومة في كبح غطرسة الصهاينة، وفي تحقيق التوازن، ولما أظهروه جميعاً من تضامن ووعي ووحدة الموقف وصلابته في وجه الإحتلال وألاعيبه".

ودعا الخازن الى الإسراع في توقيع الترسيم، وتشكيل الصندوق السيادي، والمباشرة في الاتصالات بالشركات العالمية للبدء باستخراج الغاز، عسى أن تحمل هذه الثروة الخير للبنان، فتعيد الحياة الى أبنائه واقتصاده وقطاعاته كافة.