أعربت جامعة دول العربية، عن استنكارها ورفضها "لما يمكن تسميته بالحملة السلبية من التصريحات الإعلامية ضد السعودية، في أعقاب صدور قرار "​أوبك+​" بتخفيض جزئي لإنتاج ​النفط​، بالدول الأعضاء في المجموعة".

واعتبرت في بيان، أن "تلك التصريحات تبتعد عن الحقائق، ولا تتأسس سوى علي تسييس كامل لقرارات اقتصادية بحتة"، موضحة أن "الجميع يعلم أن هذه القرارات ضرورية من أجل استقرار ​الاقتصاد العالمي​، في ظل التحديات الخطيرة التي يواجهها". وأشادت بـ"النهج السعودي المتوازن والمشهود له في استقرار أسواق النفط، والمواقف الثابتة والمبدئية للسعودية ازاء القضايا السياسية الاقليمية والدولية".​

وكانت الدول الأعضاء في تحالف "أوبك +"، قد اتفقت الأسبوع الماضي، على خفض حد الإنتاج الجماعي بمقدار مليوني برميل يوميا، فيما يعد أكبر عملية كبح للإمدادات منذ اتفاق عام 2020 في خضم انهيار الأسعار التاريخي بسبب الجائحة.

وأمس، عبرت ​وزارة الخارجية السعودية​ تعليقا على تصريحات عدد من المسؤولين الأميركيين، عن رفضها التام لهذه التصريحات التي لا تستند إلى الحقائق، وتعتمد في أساسها على محاولة تصوير قرار "أوبك+"، خارج إطاره الاقتصادي البحت، وهو قرار اتُخذ بالإجماع من كافة دول المجموعة.