ماذا نقول في شهر مولدك يا أشرف الخلق وحبيب الحق محمد صلى الله عليك وأهل بيتك وصحابتك الاخيار؟

رسول الله يا من علَّتمنا وأرشدتنا إلى الصراط المستقيم.

رسول الله يا من أخرجتنا من غياهب الجهل وظلماته إلى نور الحق وبركاته..

رسول الله يا من علمتنا معاني مكارم الأخلاق وفضائل الأعمال.

رسول الله يا من علمتنا التعاون على البر والتقوى.

رسول الله يا من علمتنا التناصح والتحاب في الله.

رسول الله يا من علّمتنا وعلّمتنا وعلّمتنا....

ماذا أقول عنك يا من أنقذت الأمة وكنت وما زلت رحمة لها، فقد قال الله تعالى: ﴿وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ (107)﴾ سورة الأنبياء.

في شهر مولدك أيّها المعظم ، نتذكر عظيم فضلك يا سيدي يا رسول الله، في شهر مولدك تحن القلوب إلى المدينة المنورة إلى الأرض التي ضمتك، في شهر مولدك تفيض العيون شوقًا إليك، وشوقًا إلى رؤياك وبشراك فمن رآك في المنام فسيراك في اليقظة.

في شهرك يا سيدي يا رسول الله، نعي اليوم وأكثر من أي وقت مضى معنى كلامك : "سيأتي على الناسِ سنواتٌ خداعاتٌ، يُصَدَّق فيها الكاذبُ ويُكذَّبُ فيها الصادقُ، ويُؤتمنُ فيها الخائنُ ويُخوَّنُ فيها الأمينُ، ويَنطقُ فيها الرُّوَيْبضَةُ"، قيل وما الرويبضة يا رسول الله؟ قال: "الرجلُ التافهُ يتكلمُ في أمرِ العامّةِ". ولا يصعب على ذي بصر أن ينظر إلى حال الأمة اليوم، أن يعرف أن الكثير ممن انبرَوا زورًا ليتكلموا بأمر الإسلام والمسلمين، إنما هم بعيدون كل البعد عما يدعون.

في ربيعك يا رسول الله نستذكر عظيم محبتك في قلوب المؤمنين، فلقد روي أن امرأة من الأنصار سمعت يوم أحد أن النبي قُتِل فخرجت من المدينةِ لاستقبال جيش المسلمين العائد، فاستُقْبِلَتْ بأبيها وابنها وزوجها وأخيها أي بخبر مقتلهم في المعركة، فلما مرت على آخرهم قالوا لها: أبوك، زوجك، أخوك، ابنك، فتقول: ما فعل رسول الله؟ فقالوا لها: أمامك، فلما وصلت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذت بناحية من ثوبه ثم قالت: "بأبي أنت وأمي يا رسول الله، لا أبالي إذا سلِمتَ من عطب".

يا سيدي يا رسول الله إننا نحبك، اللهم اجعلنا ممن قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "مِنْ أشدِّ أمتي لي حُبًّا ناسٌ يكونونَ بعدي يَوَدُّ أحدُهم لو رَآني بأهلِهِ ومالِهِ"...

سيدي يا نور الله يا صاحب المعراج يا امام الأنبياء ويا تاج الأئمة ليت كل أيامنا شهر ربيعك الأزهر والأنور حتى تبقى القلوب مجتمعة على حبك الكبير يشارك الصغير فرحه بك، والفقير يشارك الغني فرحه بك ....

سيدي ما احوجنا الى الوحدة والاعتصام حول شريعتك الغراء والتمسك بحبلك حبل الله المتين تحت عنوان واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا ...

اللهم وحد صفوف المسلمين تحت لواء سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله واصحابه الاخيار المنتجبين، سيدنا انت لها انت لها ضاقت علينا وتكالبت الأعداء علينا أدركنا أغثنا سيدي خذ بأيدينا، نحبك يا رسول الله.