حث ​وزير الثقافة​ في حكومة تصريف الاعمال ​محمد وسام المرتضى​ في مكتبه في قصر الصنائع اليوم، مع الفنان التشكيلي مارك كيروز موضوع تنفيذ مشروعه الفني على ارض الواقع، وهو عبارة عن تماثيل حديدية تجسد 5 معالم اثرية في لبنان، بهدف تسليط الضوء على أهمية هذه المعالم ولإرشاد الزائرين على مواقعها.

وتم الاتفاق على ان يتم نصب 5 تماثيل تشكيلية للفنان في مقر المكتبة الوطنية تمثل ​بعلبك​، ​صور​، عنجر، ​جبيل​ ووادي القديسين، ومن ثم تنقل الى ​قصر الاونيسكو​ على أن يتم نقل كل تمثال لاحقا الى معلمه السياحي، ما يُمثل صلة تواصل بين التماثيل والعاصمة ​بيروت​، كما سيتم نصب تمثال في غابة الأرز في قضاء بشرّي.

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، مدير أحد المواقع الإلكترونية وإعلاميين، متمنيا أن "تحمل الأيام القادمة تطورا على مستوى استثمار المواقع الأثرية في لبنان بالشكل الأمثل".

ورفض المرتضى رفضا قاطعا "استقبال أي وفود تتبنى فكر العدو الإسرائيلي، أو تدعمه بأي شكل من الاشكال وتحت أي عنوان من العناوين، في سعي منها لتقويض جهود لبنان في محاربة العدو على مدى سنوات حيث قدم فيها اللبنانيون التضحيات الجسام". كما وأكد "مقاومة التطبيع الثقافي مع ذلك العدو"، مشددا على أن "الارتقاء ببلادنا يقوم على استنهاض ثقافة الوعي عند أبناء مجتمعنا".