أكد ​وزير الخارجية الأميركي​، أنتوني بلينكين لهيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي"، ردا على ما إذا كان دعم "الكونغرس" لأوكرانيا سيتغير إذا فاز الجمهوريين في الانتخابات النصفية المقبلة، أنه لا يرى أن هذا يتغير بشكل أساسي.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الوكالة الأميركية "أسوشيتد برس" بأن "الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار، ولكنها لا تشمل أسلحة رئيسية جديدة، ولكن ذخيرة لأنظمة صاروخية عالية الدقة، ومعدات أخرى".

وكان وزير الدفاع الأميركي ​لويد أوستن​، قد شدد، الأسبوع الماضي، على أن الولايات المتحدة الأميركية تدعو شركاءها في "الناتو" إلى "زيادة الإنفاق الدفاعي بما يتجاوز 2% من الناتج المحلي الإجمالي". وزعم، أن "حلف الناتو لا يشكل أي تهديد لروسيا، ولن ينجر للانخراط بالصراع في أوكرانيا"، لافتا الى أن "الناتو زاد وجوده البحري في بحر البلطيق عقب حادثة تسرب خطوط "​نورد ستريم​ 1و2"، ويراقب الوضع عن كثب".

يذكر أن روسيا سبق أن أرسلت مذكرة احتجاج إلى دول حلف الناتو بسبب استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة، حيث أشار ​وزير الخارجية الروسي​ ​سيرغي لافروف​، حينها، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعا لروسيا.