أعلن التلفزيون الايراني، أن "استخبارات حرس ​الثورة​ أحبطت محاولة تفجير في منطقة معالي آباد في مدينة ​شيراز​ الإيرانية".

وكانت قد أفادت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، منذ يومين، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في هجوم مسلح على ضريح "شاهجراغ" في مدينة شيراز بمحافظة فارس الإيرانية، مؤكدة أنّ "قوات الأمن ألقت القبض على شخصين وتواصل البحث عن ثالث في هجوم شيراز". وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأنّ منفذي الهجوم على مرقد شاهجراغ في مدنية شيراز أجانب ولا يحملون الجنسية الإيرانية.

بدوره أشار المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، يوم أمس، في رسالة تعزية لضحايا هجوم شيراز، الى أن "الجريمة أحزنت القلوب ومنفذوها سينالون جزاءهم حتماً". ولفت خامنئي، الى أن "ألم فقدان الأحبة وتدنيس مرقد أهل البيت لن يُعوّضهما إلا البحث عن العناصر التي تقف وراء هذه الفاجعة"، مشدداً أن "تقع على عاتق الجميع واجبات في مواجهة العدو وعملائه بدءاً من الأجهزة الأمنبة والقضائية إلى النشطاء". وأكد على "ضرورة أن يتحد الشعب ضد التيار الذي يستخف بحياة الناس وأمنهم ومقدساتهم".

ورأى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يوم أمس، أن "أعمال الشغب في إيران تمهّد الأرضية لوقوع هجمات إرهابية كالتي استهدفت يوم أمس الأربعاء مرقدا دينيا في مدينة شيراز بجنوب إيران، وأتى في خضم احتجاجات تشهدها البلاد منذ أسابيع في أعقاب وفاة مهسا أميني".